(GMT +3)
English الموقع

مسؤولون وحجاج تونسيون ينوهون بجهود المملكة في خدمة حجاج بيت الله الحرام

سبتمبر ٧, ٢٠١٧, ١:١٥:٠٠ ص جرينتش+٣ الأخبار العامة

الخميس 16 ذو الحجة 1438 هـ

تونس - واس:
نوه معالي وزير الشؤون الدينية التونسي رئيس بعثة الحج التونسية أحمد عظوم بالجهود القيمة والمتميزة التي تبذلها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتوفير أفضل الخدمات لأداء مناسكهم في جو من السكينة والاطمئنان .
وأعرب معاليه عن شكره لمختلف الجهات المشرفة على الحج على تعاونها الكبير مع بعثات الحجاج , ما انعكس إيجابًا على أداء مناسك الحج التي خلت بتوفيق من الله من أي حوادث تذكر , وتنعم الحجاج بنسمات الحج في أرض الحرمين الشريفين .
من جانبه، حيا معالي وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة التونسي عماد الحمامي, السُلطات بالمملكة على الجهود الجبارة والمنشآت العملاقة التي هيأتها وسخرتها لخدمة ضيوف الرحمن الأمر الذي جعل مناسك الحج تمر في كل يسر وأمان , رافعًا الشكر والثناء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على توجيهاته السديدة التي تجلت حكمتها في النجاح الكبير واليسر الذي رافق الحجاج أثناء أداء مناسكهم والتنقل بين المشاعر المقدسة .
بدوره، هنأ رئيس الحكومة التونسية الأسبق الحبيب الصيد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ بنجاح موسم الحج , وأشاد بحسن الضيافة والاستقبال التي لاقاها ملايين الحجاج من جميع بقاع الأرض , مؤكدًا أن استقبال مثل هذه الأعداد الهائلة من الحجاج وتيسير عملية تنقلهم وإيواءهم ليس بالأمر الهين والسهل بل هي مسؤولية جبارة تحملتها المملكة بكل شرف وأبهرت العام بأسره بالنجاح الباهر في تأمين موسم الحج مثل أي عام مضى .
إلى ذلك ثمّن عدد من الحجاج التونسيين الخدمات الجليلة التي هيأتها حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - للعناية بحجاج بيت الله الحرام وتوفير جميع السبل والإمكانات التي أعانتهم على أداء فريضة الحج بيسر وأمان .
وأشادوا في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية عقب أدائهم مناسك الحج ووصولهم مطار تونس قرطاج الدولي الليلة الماضية بالخدمات الجليلة والتسهيلات التي قدمتها حكومة المملكة خلال أداء فريضة الحج , منوهين بما شهده الحرمان الشريفان من توسعات كبرى وخدمات ومرافق شيّدت لاستيعاب الأعداد المتزايدة من ضيوف الرحمن والتسهيل عليهم ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم بسهولة وطمأنينة وخشوع .
وهنأوا المملكة العربية السعودية على النجاح الباهر الذي تحقق خلال موسم حج هذا العام , مؤكدين أن المملكة برهنت للعالم بأسره على جدارتها في تنظيم أكبر تجمع للمسلمين في العالم .
وعبروا عن سعادتهم الغامرة بأن أتم الله عليهم أداء نسكهم في يسر وسهولة تحفهم عناية الله وكوكبة الخدمات التي قدمتها مختلف الجهات بالمملكة .
وكان القائم بالأعمال بالإنابة لدى سفارة المملكة العربية السعودية بتونس المستشار عصام بن صالح الجطيلي قد كان في استقبال البعثة بمطار تونس قرطاج الدولي , حيث أكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استيعاب أكبر شريحة ممكنة من ضيوف الرحمن وذلك لتمكينهم من أداء هذه الفريضة ؛ وقال : هذا ما شهدناه بازدياد أعداد حجاج بيت الله الحرام عن الأعوام السابقة , مشيرًا إلى أن خدمة ضيوف الرحمن شرف حبا الله به المملكة والجميع يسعى لتحقيقه دون أي تفرقة بين جميع حجاج بيت الله الحرام .

الرجوع للقائمة الرئيسية

${loading}