(GMT +3)
English الموقع

وزير الشؤون البلدية والقروية : نعمل على تصنيف 3 مدن سعودية ضمن أفضل 50 مدينة ذكية في العالم

يناير ٨, ٢٠١٨, ١١:٣٩:٢٢ ص جرينتش+٣ الأخبار العامة

الرياض , واس

افتتح معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ مساء أمس, اللقاء السنوي للقطاع البلدي وشركائه "بلدي 2017"، بمعية معالي وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي، ليطلع معاليه على المشاريع والخدمات الجديدة التي أطلقتها أمانات مناطق المملكة بحضور عدد من المسؤولين وقيادات القطاع البلدي وأُمناء المناطق والمحافظات.
وقال معالي وزير الشؤون البلدية والقروية خلال تدشينه اللقاء : إن القطاع البلدي في المملكة ينعم باهتمام وعناية كبيرة من القيادة منذ مرحلة التأسيس وحتى هذا العهد الزاهر الميمون بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - أيّده الله وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله -، من أجل الاهتمام بالمواطن كونه المحور الأساسي لعملية التنمية.
وأوضح معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ أن الوزارة اعتمدت أخيراً على اللامركزية تلزم بحسن الأداء، ورفع الانجاز، مؤكداً أن ما شاهده مصدر فخر واعتزاز لكل مواطن سعودي، بالإضافة إلى القادمين إلى المملكة من الزوار والمعتمرين.
وأشار معاليه إلى أن الوزارة تسعى إلى تحقيق طموح القيادة والمواطنين بالتطوير والتقدم والازدهار في كافة مناشطها ومشاريعها الحالية والمستقبلية.
وبين المهندس آل الشيخ أن المشكلات التي تمر بها المدن السعودية جاء بسبب ظروف نشأتها في أزمنة سابقة، مؤكداً أن تلك المرحلة انتهت، واليوم ليس أمام العاملين في الوزارة إلا مواكبة التطوير وتدارك المستقبل للحاق بركب العالم المتقدم.
وأضاف الوزير: "مطلوب منا العمل بجد في الأنسنة والتطوير والصيانة وإنشاء الحدائق والرقي بالمظهر العام وتعزيز النمو في شتى المجالات الإنسانية، مؤكداً أن ذلك يتأتي بمعالجة المشكلات والاستماع للمواطنين والمقيمين، وإشراكهم في عملية التطوير خلال الفترة القادمة, مبينا أن الوزارة تسعى خلال السنوات القادمة إلى إدخال3 مدن سعودية ضمن افضل 50 مدينة عالمية، واعدا بالسعي مع منسوبي الوزارة للوصول بالمدن إلى ما يحقق تطلعات ولاة الأمر والمواطنين.
وقدّم معالي وزير الشؤون البلدية والقروية الشكر والامتنان للمشاركين في اللقاء، مشيداً بما حققه القطاع البلدي من منجزات خلال العام 2017م، في مسيرته وفق برنامج التحول البلدي الذي يسعى من خلاله إلى تحقيق الأهداف الموضوعة حتى يكون القطاع البلدي من المساهمين بتحقيق رؤية المملكة 2030، مؤكدا على أهمية مشاركة أصحاب المصلحة من المستفيدين والقطاعين الحكومي والخاص في العمل بالتشارك معهم على إنفاذ مبادرات برنامج التحول البلدي ضمن سياق تنظيمي يحقق الغاية المرجوة في النهوض بمنظومة الخدمات واللوائح البلدية والبنية التحتية والمرافق بما يحسن تجربة المواطن والمقيم ويدعم التنمية المستدامة.

يتبع...

الرجوع للقائمة الرئيسية

${loading}