(GMT +3)
English الموقع

الحكومة المتنقلة

يمكن تحميل تطبيق بوابة سعودي على الهاتف الذكي حيث تتوفر الكثير من الخدمات والخصائص مثل: خاصية البحث، واختيار وتغيير اللغة، وكذلك تصفح الخدمات الإلكترونية، ودليل الجهات الحكومية.

ويمكن كذلك من خلال تطبيق الهاتف الذكي الاطلاع على أحدث الأخبار والفعاليات، والإجابة على الاستفتاءات، والاتصال بمركز خدمة العملاء. ويمكن تصفح بوابة "سعودي" من خلال  أجهزة الهاتف الذكية عن طريق متصفح الإنترنت الخاص بالجهاز الذكي، ويجري بشكل مستمر إضافة أنواع جديدة من أجهزة الهواتف الذكية لتتوافق مع منصات الإطلاق الأخرى. وبالإمكان في الوقت الحالي تنصيب تطبيق بوابة (سعودي) على أجهزة الهاتف الذكية التي تدعم المنصات التالية:

تقرير الاتصالات وتقنية المعلومات عن وضع الخدمات المتنقلة الدليل الإرشادي للتعاملات الحكومية المتنقلة

 

 

متجر تطبيقات الجهات الحكومية (معاك)

تبنت المملكة العربية السعودية التعاملات الإلكترونية الحكومية المتنقلة؛ بهدف نقل الجهات الحكومية في المملكة إلى المرحلة التالية من الخدمات الإلكترونية.

وجاء منتج التعاملات الإلكترونية الحكومية المتنقلة (M-Gov  معاك) ليخلق البيئة المناسبة والجذّابة لنموّ هذا النوع من الخدمات بالمملكة، ويجد فيه المستفيد تطبيقات الجهات الحكومية التي يمكنه تحميلها على الأجهزة التي تدعم أنظمة التشغيل المختلفة: ابل، وآندرويد، وويندوز، والبلاك بيري. المزيد

ويمكن الآن تحميل التطبيق من متاجر أنظمة التشغيل، وتسديد الفواتير والمدفوعات الأخرى من خلال نظام سداد عبر تطبيقات الجوال الخاصة بالجهات الحكومية.

نظام الرسائل النصية الحكومية (تراسل)

يمثل نظام الرسائل النصية الحكومية المركزي (تراسل) أحد الخدمات التي أطلقها برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية لزيادة فعالية التواصل والتفاعل فيما بين الجهات الحكومية من جهة والمستفيدين مما تقدمه تلك الجهات من خدمات للأفراد والمنشآت.

ويهدف هذا النظام الخاص بقناة التكامل الحكومية (تكامل GSB) إلى تقديم خدمات الرسائل النصية القصيرة وفق أفضل المواصفات الفنية والأمنية بما يضمن توفير وسيلة فعالة وسهلة آمنة وسريعة للتواصل فضلاً عن توفير قناة متطورة وآمنة للاستفادة من هذا النظام. للمزيد

 
${loading}